الثلاثاء، 25 أغسطس 2015

زيارة الى ولاية صباح في ماليزيا




غالباً ما تسمى "أرض تحت الريح" لأنها تقع تحت حزام الإعصار، وتحتل صباح الجزء الشرقي من شمال برنيو وثاني أكبر ولاية في ماليزيا، حيث تبلغ مساحتها 28,764.61 ميلاً مربعاً، وصباح منطقة جبلية بغابات مطيرة استوائية خصبة ويبلغ عدد سكانها ما يقرب من 2 مليون نسمة تتكون من 32 من الطوائف العرقية الملونة، عاصمتها هي كوتا كينابالو هي سهل منخفض خصب يتركز فيها معظم النشاط التجاري والإداري. هي المدخل الشرقي لماليزيا واتصال مباشر جوياً مع بروناي وهونج كونج والفلبين وإندونيسيا وكوريا الجنوبية وسنغافورة وتايوان.
 

حديقة تنكو عبد الرحمن  Tunku Abdul Rahman Park



 

 

مركز سيبيلوك لتأهيل إنسان الغاب  Sepilok Orangutan Rehabilitation Center



 

حديقة كينابالو  Kinabalu Park


تقع حديقة كينابالو على ارتفاع 5,200 قدماً فوق مستوى سطح البحر، وهي نقطة الانطلاق الرئيسية للطريق إلى قمة جبل كينابالو، وتغطي مساحة 468 كيلومتراً مربعاً وتتكون من جبل كينابالو وجبل تامبايوكون وسفوح الجبال، ولهذه الجبال تاريخ جيولوجي رائع تشكل منذ مليون سنة، وجبل كينابالو هو في الواقع كتلة صخرية من الجرانيت الذي توجه في وقت لاحق للصعود من خلال القشرة إلى السطح.
يسمح السير للسياح بزيارة المواقع والهياكل التاريخية، من خلال نزهة في أقم الشوارع في كوتا كينابالو، والتعرف على تاريخها فيما قبل الحرب عندما كانت تُعرف صباح ببورنيو الشمالية، وعصور ما بعد الاستقلال بينما تم الاختلاط مع السكان الأصليين.

 

سكك حديد بورنيو الشمالية   North Borneo Railway


 

منطقة الحفظ وادي دانوم  Danum Valley Conservation Area


هي منطقة غنية بالحياة البرية، وحيد القرن السومطري النادر والقردة والجيبونز والغزلان والخنازير يمكنك العثور عيها هنا، وقد تم تسجيل 270 نوعاً من الطيور في المنطقة، يقع مركز دانوم للبحوث الميدانية ضمن حدود 440 كم مربعاً محمية الغابة، وواحدة أيضاً من الغابات البدائية والمنتجعات المعروفة باسم لودج غابات بورنيو المطيرة التي تتميز بمطعم ومشرب وشاليهات مريحة تطل على نهر دانوم. السباحة في الأنهار والرحلات في الغابة ومشاهدة الطيور والجولات إلى المواقع القريبة ومراكز الأخشاب كل ذلك جزء من الأنشطة التي تقدم هنا.

 

مركز رافليسيا  Rafflesia Center



يقع مركز رافليسيا في الغابات المطيرة ولديه العديد من العينات الحية من أكبر زهرة في العالم التي قد وجدت أصلاً في جزيرة بورنيو.
للوصول إلى هناك: النقل المحلي متاح هناك إلى تامبونان على مسافة 49.7 كيلومتراً من كوتا كينابالو.

 

تامو Tamu


 

جزيرة بيرهالا  Berhala Island


 

جزيرة السلاحف  Turtle Islands

 

 

جزيرة لايان لايانج    Layang Layang Island


http://alsakkaftravel.net/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق