الأحد، 23 أغسطس 2015

تقرير مصور عن جزر ماليزيا السياحيه



تقرير مصور عن جزر ماليزيا السياحيه





تقع جزيرة كاباس مقابل العاصمة كوالا ترينجانو و تبعد جوالي 6 كم من Marang لتعتبر بذلك واحدة من أقرب الجزر إلى الشاطئ.



سميت بولاو كاباس Pulau Kapas  بهذا الاسم و الذي يعني بالترجمة من لغة الملايو إلى اللغة العربية "قلعة القطن" وذلك بسبب بياض رمل شواطئها ونقاء مياهها لتكون بذلك ذات جمال فريد من نوعه وما يزيد عليها سحرها هو اصطفاف أشجار جوز الهند تباعا على معظم شواطئ الجزيرة مما يجعلها لوحة فنية تريح الاعصاب لا يكتفي المرء من النظر إليها و تأملها. 

إنها جزيرة هادئة جدا فهي شبه معزولة وغير مأهولة ، تأوي أنواع لا محدودة من الشعب المرجانية الناعمة والخشنة أما مياهها فتعج بالأصداف البحرية والأسماك والسلاحف.

من أفضل الأنشطة التي يمكن للسائح القيام بها في كاباس هي عمل رحلة بحرية فقوارب الصيد كثيرة و مجهزة  تماما , كما تصلح الجزيرة للغوص والسباحة والاسترخاء وحمامات الشمس على الشاطئ.


&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&


جزيرة ريدانج



تعد جزيرة ريدانج، والتي تعرف محليا باسم بولاو ريدانج Pulau Redang أو ببساطة "ريدانج" واحدة من أكبر الجزر الواقعة قبالة الساحل الشرقي لماليزيا وهي واحدة من تسع جزر، تشكل جميعها حديقة بحرية توفر لزوراها أفضل فرص الغوص و الغطس.



تبعد جزيرة ريدانج 45 كم عن كوالا تيرينجانو ويمكن للسائح الوصول إلى ريدانج من كوالا تيرينجانو عبرالقوارب التي تديرها الفنادق والمنتجعات و تستغرق الرحلة حوالي الساعة والنصف.

تحتضن الجزيرة مطار صغير تتم إدارته بواسطة الأبراج الجوية (لمطار شانغي) في سنغافوره و(مطار السلطان عبدالعزيز) في ماليزيا.تعتبر ريدانج موقع مهم لحفظ للسلاحف البحرية كما يوجد فيها بقايا حطام سفينتين تاريخيتين وهما (أمير ويلز) و (ريبيولز) اللتين غرقتا هنا فى بداية الحرب العالمية الثانية خلال فترة احتلال اليابان ماليزيا.لا نبالغ إذا وصفنا هذه ريدانج بأنها جنة لما تحتويه من مناظر رائعة للشواطئ و الغابات و الشعاب المرجانية الساحرة و الكائنات و الأصداف البحرية المختلفة و المحظر جمعها كون أن ريدانج بأكملها عبارة عن محمية طبيعة .نذكر أخيرا أن الجزيرة مخدمة بالعديد من الفنادق و المنتجعات تناسب جميع المستويات كما تتوفر فيها باقة منوعة من المقاهي و المطاعم والتي تقدم أصناف منوعة من المأكولات الآسيوية المحلية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق