السبت، 15 أغسطس 2015

تقرير مصور عن ولاية ترينجانو الماليزية 2015

تقرير مصور عن ولاية ترينجانو الماليزية 2015



تطل تيرينجانو على بحر الصين الجنوبي على الساحل الشرقي من شبه جزيرة ماليزيا، وهي وجهة لعطلة ساحرة، وُهبت ساحل طويل من الشواطئ الرائعة والرمال البيضاء والمياه الصافية، تشتهر هذه الجنة الساحلية بالأنشطة قبالة الشاطئ مثل تمشيط الشاطئ والرياضات البحرية وصيد الأسماك وأعمال القوارب، ولديها العديد من الجزر التي تقدم منتجعا مثالياً لمحبي الشمس وهواة الغوص أو مجرد الاسترخاء. وأجمل الجزر التي تقع على شواطئها هي جزر بيرهينتيان، حيث الماء كالياقوت الأزرق.

 

باسار بايانج Pasar Payang 

 

مسجد تنكو زهره المركزي Masjid Tengku Tengah Zaharah

 

المركز الماليزي للحرف اليدوية Malaysian Handicraft Center

 

بحيرة كينيير Lake Kenyir


تقع بحيرة كينيير في الجزء الداخلي من تيرينجانو وهي أكبر بحيرة من صنع الإنسان في جنوب شرق آسيا، وتغطي مساحة قدرها 142.47 ميلاً مربعاً، بل هي أيضاً أكبر السدود الصخرية الكهرومائية التي تملأ ماليزيا، داخل بحيرة هائلة هناك على الأقل 14 شلالاً و340 جزيرة والعديد من المنحدرات والأنهار ما يجعلها موطناً للعديد من أنواع أسماك المياه العذبة والحياة البرية الغريبة.

للوصول إلى هناك: ليس هناك حافلات مباشرة من كوالا تيرينجانو إلى تاسيك كينيير ولكن يمكن للزوار ركوب الحافلة إلى كوالا بيرانج ثم أخذ سيارة أجرة من هناك.

 

مجمع متحف الولاية State Museum Complex

 

جزيرة ريدانج Pulau Redang




جزيرة ريدانج على بعد 50 كيلومتراً قبالة ساحل كوالا تيرينجانو وهي واحدة من أجمل الجزر في ماليزيا. بها المياه واضحة والرمال البيضاء والشواطئ على مساحة غابات كثيفة. رؤية واضحة تجعل من الجزيرة موقعاً رائعاً للغوص.
هناك مساحة شاسعة من الشعاب المرجانية التي تعطي مشهداً مذهلاً للعين، وهناك أيضاً الحياة البحرية الملونة وبعض المناظر التي تلاحظها لأعداد كبيرة من خيار البحر في قاع المحيط.

 

جزيرة بيرهينتيان Pulau Perhentian   



تقع الجزيرة على بعد 13 ميلاً قبالة ساحل تيرينجانو، وتتألف جزيرة بيرهينتيان مارين بارك من جزيرتين : الجزيرة الأكبر هي جزيرة بيرهينتيان الكبيرة وجزيرة بيرهينتيان كيسيل، ويحيط بكلتا الجزيرتين غابة عذراء وأشجار النخيل على الشواطئ الرملية البيضاء والمياه الزرقاء الدافئة التي تحتوي على الحدائق المرجانية الملونة. 
تلك الجزر مثالية للاسترخاء، وبها النشاطات المختلفة للزائر مثل ممارسة رياضة الغوص والصيد في أعماق البحار وركوب الأمواج والإبحار والتجديف. فرحلة إلى هذه الجزيرة الخلابة قد تستغرق حوالي ساعة واحدة بالقارب من كوالا لبيسوت.

 

جزيرة كاباس Pulau Kapas

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق