السبت، 15 أغسطس 2015

تقرير رائع عن الدراسة فى ماليزيا


تقرير رائع عن الدراسة فى ماليزيا





تعتبر ماليزيا من الدول التي تستقطب العديد من الطلبة للدراسة فيها والحصول على شهاداتهم العليا منها , في الأسطر القادمة ستلقي الضوء على بعض الأسباب التي تدفعك للدراسة في ماليزيا.


1- جودة نظام التعليم


ولعل هذا السبب هو أهم سبب يدفعك للدراسة في ماليزيا , فجودة التعليم مهمة جدًا للدارس بل هي السبب الرئيسي الذي يدفعه لتفضيل دولة على دولة في مجال الدراسة الخارجية.

تولي وزارة التعليم العالي في ماليزيا عناية فائقة بجودة التعليم عندها وتراقب تطبيق القواعد الدولية والمعايير القياسية المستخدمة في قياس جودة التعليم , وتعتبر وكالة المؤهلات الوطنية هي المسئولة عن تطبيق تلك المعايير والقواعد.


2- الحصول على شهادات جامعات دول مثل ( بريطانيا - أستراليا - أمريكا ) وأنت بماليزيا

في ماليزيا , الطلاب الماليزيين والأجانب يمكنهم الحصول على شهاداتهم من جامعات كبرى تتبع لدول متقدمة مثل الولايات المتحدة , بريطانيا , أستراليا , كندا , فرنسا وووو...... بتكلفة أقل بكثير مما لو درست في تلك الجامعات في بلادها.
وذلك من خلال برامج ( التوأمة ) ما بين الجامعات الماليزية وتلك الجامعات.


3- جودة الحياة المعيشية بماليزيا

بالطبع وأنت تدرس بالخارج لا يقتصر الأمر فقط على الدراسة , بل يتعداه لوجوب توفر بيئة معيشية متميزة حتى تمكنك من الإستمتاع بما تدرس.
تعتبر ماليزيا مكانًا متميزًا في تلك الناحية , حيث تعتبر من أكثر الدول نموًا في المجال التقني والصناعي , تحتوي على بنية تحتية متميزة وقوية جدًا , وسائل نقل ومواصلات متطورة , توافر الرعاية الصحية المتقدمة , كل ذلك وأكثر يجعلك تستمتع بتواجدك فيها.


4- تعدد الأعراق والثقافات

تعتبر ماليزيا أمة متعددة الأعراق والثقافات , تجد فيها العرق الصيني والهندي والمالاي وغيرهم , كل ذلك جعل الدولة تنبذ العنصرية وتتفتح على العالم من حولها.
الأمر الآخر أنك ستتعرف على تقاليد وثقافات لأطياف عرقية جديدة.



5- ماليزيا بلد إسلامية



6- دولة تمتمع بمناطق سياحية متميزة





7- انخفاض التكلفة الدراسية والمعيشية


8- ماليزيا دولة آمنة ومستقرة





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق